تدريب 15 الف امرأة على التقانات الإنتاجية لزيادة دخل الأسر في السودان

اكدت وزيرتا العلوم والاتصالات والرعاية والضمان الاجتماعى بالسودان ضرورة تقوية وتوسيع علاقات التنسيق والشراكات بين الوزارتين لتسخير الامكانات المتوفرة وتعظيم المردود والناتج عبر خطط تحدد الاولويات لتنفيذ بحوث علمية مشتركة في شتى المجالات ذات الصلة في اطار مهام واختصاصات الوزارتين على مستويات الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والاستفادة من التقانات الحديثة في تسهيل تقديم الخدمات للمواطن.
واعلنت الدكتورة تهانى عبد الله والاستاذة مشاعر الدولب خلال الاجتماع المشترك ببرج الاتصالات اليوم بحضور القيادات في الوزارتين عن الترتيب لتدريب خمسة عشر الف امرأة بولايات البلاد المختلفة على التقانات المنتجة من قبل وزارة العلوم بالمركز القومى لابحاث الاغذية بالاستفادة من الموارد المحلية لتحقيق الامن الغذائي وزيادة دخل الاسر .
وتطرق اللقاء لامكانية الاستفادة من جهود دائرة الابحاث الاقتصادية والاجتماعية بوزراة العلوم والاتصالات في اعداد البحوث لكافة المجالات ذات الصلة بعمل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعى خاصة فيما يتعلق بقياس المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية للمشروعات المنفذة ، وتم في هذا الصدد التوافق على اعداد مذكرة تفاهم مشترك بين الوزارتين.
وابدت وزيرة العلوم والاتصالات بعد الاستماع لتقرير اللجنة المشتركة بين الوزارتين حول تأهيل نظم المعلومات برئاسة ووحدات وزارة الرعاية الاجتماعية، ابدت استعداد الوزارة لتقديم كافة انواع الدعم من اجهزة ومعدات وتدريب وتوفير نظم لبناء قاعدة معلومات قوية بالوزارة بالاستفادة من التقانات الحديثة التى تمكن الوازراة من تقديم خدماتها الميسرة للمجتمع.
وامنت الدكتورة تهانى على ضرورة تنسيق الجهود تفاديا لاهدار الموارد والوقت في انفاذ مشروع الحكومة الالكترونية ، وتم في هذا الصدد الاتفاق على اعداد مذكرة تحدد الاولويات والاحتياجات ، واشادت الدولب بجهود وزارة العلوم والاتصالات في تنفيذ التطبيقات التقنية في شتى المجالات ، واكدت دورها في تحقيق الشفافية والحفاظ على الموارد .
كما تطرق الاجتماع المشترك لجهود الوزارتين في ترقية وتطوير قطاع البريد بالبلاد ومعالجة ما يواجهه من معوقات استعدادا لمتطلبات المرحلة المقبلة .



اضف تعليق

Security code
Refresh