يفتتحه خالد الفيصل.. الثلاثاء
موهوبو الوطن يطلقون الحملة الإعلانية لـ«المهرجان السعودي للعلوم والإبداع»

أعلن مدير عام المهرجان السعودي للعلوم والإبداع الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد، عن بدء الحملة الإعلانية التعريفية للمهرجان السعودي للعلوم والإبداع، اليوم ، عبر إطلاق فيديو تعريفي عن المهرجان، ضم عدداً من الطلبة الموهوبين الذين سيمثلون المملكة في المحافل الدولية خلال الفترة المقبلة.
يأتي إطلاق هذا الفيديو تمهيداً لبدء المهرجان الذي يفتتحه وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم الثلاثاء 3 فبراير 2015، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي تنظمه "موهبة"، و"وزارة التربية والتعليم"، وشركة "أرامكو"، وشركة "سابك"، ويمتد خلال الفترة من 14 إلى 19 ربيع الثاني، الموافق 3 إلى 8 فبراير المقبل.
وأشار المحمد إلى أن المهرجان يهدف إلى خلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، وتسهيل إيصال العلوم للمتعلمين وأفراد المجتمع بطريقة سهلة ومثيرة للتفكير، وتذليل العقبات والصعوبات التي تحول دون التحاق طلاب وطالبات التعليم العام بالتخصصات العلمية. وبيّن المحمد أن المهرجان يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية، تتمثل في "أولمبياد إبداع"، الذي يتنافس فيه 762 طالباً وطالبة، ب605 مشروعات فردية وجماعية، في 17 مجالاً علمياً بمساري البحث العلمي والابتكار، إضافة إلى "إبهار العلوم" التي تشتمل على 30 فعالية مبهرة والكثير من العروض العلمية المتنوعة، يقدمها عدد من الشركات العالمية الرائدة وبعض الجهات المحلية.
أما المكون الثالث بالمهرجان فهو "ملتقى ومضات" المقام ثاني وثالث أيام المهرجان، الذي يضم 8 من متحدثين وخبراء محليين ودوليين متخصصين في الموهبة والإبداع والابتكار والعلوم، يقدمون مجموعة من المحاضرات العلمية في مجالات مختلفة، تتناول رعاية الموهبة والإبداع والابتكار، واستشراف المعرفة والعلوم المستقبلية، وأهمية اكتشاف ورعاية وتربية الموهبة، والفيزياء والفضاء، وذلك من أجل رفع الوعي المجتمعي بقضايا الموهبة والإبداع والابتكار، وتعزيز الشغف بالعلوم لدى الطلاب وجميع أفراد المجتمع.
وأضاف المحمد أنه في نهاية المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، سيتوِّج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الفائزين والفائزات في (أولمبياد إبداع)، بتقديم 72 جائزة للمشروعات الفائزة في مساري البحث العلمي والابتكار، يتجاوز إجمالي قيمتها أكثر من 700 ألف ريال". واختتم الدكتور حمدان المحمد حديثه بتوجيه دعوته إلى جميع أفراد المجتمع لزيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان من خلال الرابط الإلكتروني: www.sscf.sa، وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان للحصول على مزيد من المعلومات.



اضف تعليق

Security code
Refresh