تعاون مشترك بين وزارة التعليم العالي المصرية والمؤسسة للنهوض بالتعليم الجامعي وشباب الخريجين

 اجتمعت الدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا مع الدكتور أحمد السعيد طلبة مدير وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالي المصرية، يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014، في العاصمة المصرية القاهرة.
وناقش الجانبان: امكانية توقيع بروتوكل تعاون للنهوض بمنظومة التعليم في الجامعات، وتنظيم دورات تدريبية لخريجي الجامعات، وتنظيم مسابقة للمبتكرين ومسابقات أخرى لمواجهة حالات السرقات الإلكترونية، ومحاولات تغيير ثقافة المجتمع من خلال التقنيات الحديثة وتنظيم برامج تدريبية، تحويل الأفكار ومشاريع التخرج إلي منتجات، مع ربط الأفكار الابتكارية بشركات، بالإضافة إلى تنظيم حملة إعلامية للإعلان عن برامج التدريب المشتركة بين الجانبين.
وقالت الدكتورة غادة عامر، إن الجامعات المصرية في حاجة لتغيير جوهري، ليتم ربط إنتاجها العلمي والبحثي باحتياجات الاقتصاد والمجتمع. موضحة أن هذه هى أهداف المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا. أما الدكتور أحمد السعيد طلبة فأشار إلى أهمية وضع استيراتيجية للعمل المشترك بين الوحدة والمؤسسة لخدمة المجتمع والاقتصاد المصري والعربي، عبر الاهتمام بالشباب والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي.



اضف تعليق

Security code
Refresh