وزير البحث العلمي المصري في معرض القاهرة  الدولي الأول للابتكار
المؤسسة العربية للعلوم قاطرة دعم رواد الأعمال واقتصاد المعرفة العربي

عبر الدكتور شريف حشاد وزير البحث العلمي المصري عن تقديره لدور المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في دعم التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة في المجتمع المصري والعربي، خلال زيارته للمكان المخصص للمؤسسة في معرض القاهره الدولي الأول للابتكار. وشدد على أنه يعتبر المؤسسة قاقاطرة دعم رواد الأعمال العرب والمصريين دعما لاقتصاد المعرفة والابتكار، من خلال برامج استخراج الابتكار والإبداع، التي تنظمها المؤسسة بصورة دورية منتظمة، جاء ذلك علي هامش افتتاح الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وقال الدكتور شريف حشاد أن الوزراة تعاون مع المؤسسة في تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة لرعاية المبتكرين ورواد الأعمال، خاصة احتفالية رائد الأعمال التكنولوجي العربي ونهائي الدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجيا بالقاهرة، نهاية سبتمبر 2014، بالتعاون مع جهات مصرية عديدة منها كذلك وزارة الاتصالات.
أضاف أن المؤسسة تلعب دورا محوريا ومهما في نشر ثقافة الابتكار والبحث العلمي لتلبية احتياجات المجتمع والاقتصاد، وهو ما يجعلها في مقدمة المؤسسات البناءة في مصر والدول العربية، لأننا في حاجة لمؤسسات تساهم في البناء النوعي لقدرات الشباب من الباحثين والمبتكرين بالإضافة لمجتمع العلماء والباحثين والأكاديميين، لدعم جهود التنمية الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة علي الابتكار.



اضف تعليق

Security code
Refresh