التليفزيون المصري يستضيف الدكتورة غادة عامر للحديث عن ربط البحث بتنمية المجتمع ودعم الشباب

استضاف التليفزيون المصري، في برنامج "10 الصبح" علي القناة الثانية، الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، للحديث عن دور العلوم والتكنولوجيا في تنمية المجتمع، باعتبارها إحدى الرموز والكوادر العلمية في المجتمع المصري والعربي، بفضل الجوائز العديدة التي حصلت عليها خلال عام 2014.
تحدثت الدكتورة غادة قائلة أنه من الضروري أن يعمل الباحث والعالم والريادي والمبتكر على توجيه إنتاجه وأفكاره وبحوثه لخدمة وتنمية المجتمع، وهذه هى الفكرية المحورية التي قامت عليها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، من أجل خدمة التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعرفة، اعتمادا علي البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، عبر تغيير فكر الجامعات تجاه البحوث، لتصبح لأغراض التنمية بدلا من الترقيات الإدارية.
أكدت الدكتور غادة عامر أن الشباب المصري والعربي، طاقة مبتكرة، قادرة علي تقديم الحلول لمختلف المشكلات، التي تواجه المجتمع المصري والعربي. مشيرة إلى أن هناك أكثر من 519 عالما وباحثا مصريا ساهمو في إنتاج المعرفة والتقنيات الحديثة في العالم.
أوضحت أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والتي يرأسها الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، تسعي إلى تقديم نظام متكامل، لتوظيف البحث العلمي والابتكار التكنولوجي في الاتجاه الصحيح، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد والمجتمع. موضحة أن المؤسسة دعمت تأسيس أكثر من 72 شركة عربية، قائمة على بحوث علمية وأفكار ريادية ابتكارية. مشيرة إلى النجاح الكبير، الذي حققه يوم رائد الأعمال التكنولوجي العربي، والذي استضافته العاصمة المصرية، القاهرة، نهاية سبتمبر 2014. وأشادت بالمشاريع الوطنية الكبيرة في مصر، التي تمر بمرحلة من الاستقرار والتفاؤل بالمستقبل، ومنها مشروع قناة السويس الثانية، وغيرها.

لمشاهدة حلقة الدكتورة غادة محمد عامر، برجاء الضغط علي هذا الرابط :
http://www.youtube.com/watch?v=DaQ7VMbAbR0



اضف تعليق

Security code
Refresh