تكريم مشترك للدكتور عبد اللـه النجار والدكتور معين حمزة

على هامش جائزة شومان، تم تكريم الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور معين حمزة الأمين العام للمجلس الوطني للبحث العلمي في لبنان، حيث أثني كل منهما كل الدور التنموي الذي يقوم به، من أجل دعم بيئة البحث العلمي والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال في الوطن العربي.
وقال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن الدكتور معين حمزة من الكوادر العلمية والأكاديمية ليس في لبنان فقط، بل وفي الوطن العربي، لما قدم ويقدم من اسهامات جليلة لدعم المجتمع العلمي والتكنولوجي العربي. مشيرا إلى إلى المجلس الوطني للبحث العلمي في لبنان حقق طفرات ونجاحات يعتد بها في ظل قيادة الدكتور معين حمزة، الأمين العام للمجلس، والذي يعلي من شأن العلوم والابتكار كقاعدة لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع اللبناني والعربي.
من جانبه، شدد الدكتور معين حمزة على الدور العروبي للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، على مدار 14 عاما من العطاء، نفذت برامج وأنشطة لخدمة اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة في أكثر من 18 دولة عربية. مرجعا ذلك إلى إيمان المؤسسة بدور العلوم والتكنولوجيا في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع. وأكد المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أنها من المؤسسات الرائدة في المنطقة العربية، في هذا المجال، خاصة وأنها تركز علي ربط البحث العلمي والابتكار باحتياجات الاقتصاد والمجتمع في الدول العربية.
وأعرب الدكتور معين حمزة عن تقديره وتكريم الدكتور عبد اللـه النجار، لما يحظي به من مكانة عربية ودولية، حيث حصد جوائز وحقق نجاحات عربية ودولية، نظرا لجهودة البناءة والإيجابية في دعم المجتمع العلمي والتكنولوجي العربي. وصنفته مجلات عربية ودولية منها آرابيان بيزنيس وجولف بيزنيس ضمن أهم الشخصيات العربية العلمية المؤثرة في العالم لمرات عدة.



اضف تعليق

Security code
Refresh