الدكتور عبد اللـه النجار.. في احتفالية إطلاق كتاب "شخصيات ملهمة في الإمارات"

شارك الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، في احتفالية إطلاق كتاب "شخصيات ملهمة في الإمارات" Those Who Inspire, UAE ، باعتباره إحدى الشخصيات القيادية والملهمة في الإمارات، والتي تضمنها الكتاب. ونظمت الاحتفالية برعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات، في فندق حياة بارك في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
والكتاب ألفه باحثان فرنسيان، وهو عبارة عن وثيقة حول شخصيات ملهمة، تجمع تجارب 60 مبدعا اماراتيا. إذ أطلقت المؤلفتان الفرنسيتان: دلفين باريتس ومارلين بلوميك، كتابهما الثاني، تحت عنوان “شخصيات ملهمة”. ويمثل الكتاب نتاج رحلة مثيرة لمؤلفتيه، على مدى عام كامل، وثقتا خلالها، وبصيغ حيوية وحية تدلل على استمرارية رسوخ قيم التميز والعطاء والبروز ضمن المجتمع الاماراتي، وتجارب 60 مبدعا إماراتيا في مختلف المجالات الإدارية والاقتصادية والفنية والرياضية والانسانية وغيرها، وذلك احتفاء بدولة الإمارات.. وبعدد من الشخصيات الأكثر إلهاما فيها.
شهد تدشين الكتاب حضور عدد من الشخصيات الملهمة، ومن بينها: د. رفيعة عبيد غباش- أستاذ الطب النفسي ومؤسس متحف المرأة، طارق القرق- الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، سعيد حارب- رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، عبدالباسط الجناحي- المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، محمد بن سليم- رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، والدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.
قالت الكاتبة مارلين بلوميك، في هذه المناسبة: الإلهام هو الذي يدفعنا إلى الأمام عندما تظهر التحديات والمشكلات، وهو الذي يربط المجتمعات ببعضها البعض ويمكننا من الابتكار والتقدم، وكل فرد منا استمد الإلهام من شخص ما، بطريقة أو بأخرى طوال حياته، كما أن كثيرين منا كانوا مصدر إلهام لآخرين.
وتطرقت الكاتبة دلفين باريتس، إلى مضمون الكتاب ومحتوياته: “يعرض الكتاب قصص نجاح وتجارب نخبة من أصحاب الإنجازات والقادة والمفكرين والأطباء والفنانين والمدرسين والعلماء والرياضيين، ورواد الأعمال وفاعلي الخير، ممن يعشقون عملهم ويبادرون إلى المساهمة في رد الجميل للمجتمع وللدولة”.
وحول ما إذا كانت لديهما معايير معينة لاختيار الشخصيات في الكتاب، أكدت دلفين أن قائمة الشخصيات المؤثرة الموجودة في الكتاب، ليست بأية حال من الأحوال جامعة مانعة. وأضافت: (شخصيات ملهمة) بداية متواضعة لوثيقة حية، ستنمو باستمرار مع نمو الدولة، ونأمل أن تشجع على الابتكار والتغيير.



اضف تعليق

Security code
Refresh