الدكتورة غادة عامر تشارك في لجنة دعم الابتكارات والبحوث التطبيقية المصرية

شاركت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، في الاجتماع الأول للجنة دعم الابتكارات والبحوث التطبيقية، والذي عقد بالقاهرة، يوم 9 أغسطس 2014. هذا ويترأس اللجنة المهندس أحمد محمد قاسم، ومقررة اللجنة المهندسة سها عباس صابر. وتناولت المناقشات مهام اللجنة خلال الفترة القادمة لتكون ممثلة في: كيفية تسجيل الابتكارات في مكتب براءات الاختراع في مبني أكاديمية البحث العلمي، وتجميع الشباب المبتكر وتكوين فرق عمل، وعمل مكتب لبراءات الاختراع في نقابة المهندسين، والإعلان على موقع النقابة لتجميع شباب المبتكرين، مع التعاون مع جامعة حلوان باعتبار مشاريعها من أفضل المشاريع على مستوى مصر، حيث يوجد مركز لإعداد القادة ومركز آخر لجمعية IEEE.
كما تهتم اللجنة بعمل ملتقى للشباب المبتكر، ومعرض لابتكارات الشباب، والتواصل مع مسابقات الشباب المبتكرين، وعمل عقد بين المهندس المبتكر والشركة المهتمة بالابتكار، واعادة اكتشاف براءات الاختراع، وعمل بروتوكول تعاون مع مكتب براءات الاختراع، والتعاون مع مؤسسة مصر الخيرلرعاية الابتكارات من خلال مشروع "حلولنا بعقولنا”.تركز كذلك اللجنة في عملها كذلك علي وجود لجنة لدراسة الابتكار ومردوده القومي بالتنسيق مع جهاز تنمية الابتكار والغرفة الصناعية، مع التوصية بحضور المؤتمر الدولي لربط الصناعة بالبحث العلمي خلال شهر مارس 2015، وتسويق الابتكارات صناعيا لتحقيق مردود مادي مناسب من خلال اتحاد الصناعات المصرية في مركز تحديث الصناعة، مع التأكيد على أهمية التواصل بين رجال الصناعة والمبتكرين.
هذا وشددت اللجنة علي أن رؤيتها تتمثل في دعم المبتكرين في جميع المجالات الهندسية، وتبني الابتكارات وربطها بالصناعة، كرسالة قومية، لذا سميت اللجنة باسم لجنة دعم الابتكارات والبحوث التطبيقية. ويتم تنفيذ هذه الرؤية عبر آلية تحقيق التواصل مع المبتكرين ومراكز بحوث الصناعة والمجالات الصناعية في جميع الهيئات الحكومية منها والقطاع الخاص.



اضف تعليق

Security code
Refresh