بتعاون قطري لبناني يمني .. تنظيم مؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال 

تم تنظيم مؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال الذي تنظمه مبادرة زينث لريادة الأعمال بالتعاون مع مركز تنمية للدراسات والاستشارات القطرية ومؤسسة تمكين للنشر اللبنانية ومؤسسة يقظة التنموية اليمنية، في العاصمة اليمنية. في حفل الافتتاح ألقى المستشار الإعلامي لمكتب الشباب بمجلس الوزراء ياسر المعلمي كلمه أكد فيها أهمية مثل هذه المبادرات ودورها في صناعة المستقبل وبناء الوطن بروح شبابية متقدة والمساهمة في صناعة التحول الذي تمر به اليمن. وأشار المعلمي الى حرص القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب والتواصل معهم ،ولذلك انشأ مكتب الشباب في رئاسة الوزراء الذي يعني بقضايا الشباب وتطلعاتهم ،وللمشاركة والإسهام في المناشط والفعاليات والمبادرات الشبابية. منوها بكافة الجهود المبذولة من قبل مبادرة زينث لريادة الأعمال ودورها في الاهتمام بقدرات الشباب وتنمية مهاراتهم.

 

من جهتها ألقت رئيسة مبادرة زينث إينــاس المليكي كلمة اوضحت فيها ان المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الاعمال وتشخيص واقع ريادة الاعمال على المستويين المحلي والدولي وكذا الكشف عن المعوقات والتحديات التي تواجه ريادة الاعمال لطرح الرؤى والتجارب لمعالجتها وتوسيع دائرة ريادة الاعمال بين جيل الشباب لاسيما الطلاب وحديثي التخرج من الجامعات في تخصصات ادارة الاعمال و الهندسة وتقنيه المعلومات والعلوم الاخرى.

 

الراعي الماسي للمؤتمر شركة MTN YEMEN كانه لها كلمه ألقاها مسئول التسويق بالشركة هشام الدالي  أشار فيها الى أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مساندة الدولة في مختلف المجالات، مؤكدة حرص الشركة على الإسهام في تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات وبما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في عملية التنمية . الجدير بالذكر أن المؤتمر ناقش على مدى 3 أيام عدد من المحاور حول ريادة الأعمال ودورها في خلق التنمية المستدامة وبيئة ريادة الأعمال وامتلاك المشروع الخاص والابتكار وريادة الأعمال . كما تم تنفيذ برنامج تدريبي على مدى يومين للشباب والطلاب وخريجي الجامعات حول كيفية إنشاء المشاريع وإدارتها ودور المبادرات الشبابية في تنمية ريادة الأعمال. 

 



اضف تعليق

Security code
Refresh