التقى رئيس الاتحاد وأعضاءه.. وقدم الشكر للأمير عبدالعزيز بن عبدالله

رئيس الوزراء الكويتي يطلع على خطط رواد الأعمال الخليجي

 

 

أطلع رئيس اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي مدير عام صندوق المئوية الدكتور عبدالعزيز بن حمود المطيري، رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، على الخطط الاستراتيجية لاتحاد رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج العربي.

وقدم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر الصباح خلال استقباله لرئيس الاتحاد وأعضائه مؤخرا في الكويت، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية على إطلاقه هذه المبادرة المباركة التي تهدف لتنمية قدرات الشباب الخليجي وتفعيل مساهمتهم في العمل الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز روح القيادة والقيم الإيجابية لديهم.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز المطيري، أنه قدم لرئيس الوزراء الكويتي خلال اللقاء شرحا عن فكرة اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي والتي جاءت تيمنا بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قمة الكويت عام 2012، لتحول من صيغة التعاون إلى الاتحاد الخليجي والذي لاقى قبولا كبيرا في الأوساط الخليجية.

كما استعرض رئيس الاتحاد الدكتور عبدالعزيز المطيري، الجهود التي يقوم بها اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي والاستراتيجيات والخطط التي يعتمدها للمرحلة الحالية والتوجهات المستقبلية له والتي تتوائم مع توجهات الدول الأعضاء في هذا الجانب.

وقال المطيري: إن الاتحاد يعمل حاليا على تطوير أدواته بالتعاون مع المنظمات الدولية، لتعزيز إقبال الشباب الخليجي على الأعمال التجارية والحرفية والفنية. وشدد المطيري على حرص الدول الخليجية على دعم مشاريع ريادة الأعمال.

وبين المطيري أن الاهتمام بريادة الأعمال عبر نقل الخبرات والمعارف والثقافات بين الدول الأعضاء يهدف إلى تشجيع الشباب الخليجي على الانخراط في العمل التجاري وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز وتنويع الاقتصاديات الوطنية، مؤكدا أن الشباب محل اهتمام دائم من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج، ولهم الأولوية في المشاريع. وكان اتحاد رواد الخليج قد عقد اجتماعه مؤخرا في الكويت.

يذكر أن الاتحاد تم إطلاقه بالتزامن مع حفل الجائزة العالمية لريادة الأعمال، بحضور الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية.

ويمثل أعضاء مجلس اتحاد رواد الأعمال لدول التعاون الخليجي، عشر منظمات خليجية هي: من الإمارات صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن البحرين جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونادي صاحبات الأعمال والمهن، ومجلس سيدات الأعمال العرب، ومن سلطنة عمان مؤسسة شراكة، ومن الكويت شركة شراع لإدارة المشاريع، ومن السعودية صندوق المئوية ومركز تسامي للمبادرات الاجتماعية، ومن قطر مؤسسة صلتك.  

 



اضف تعليق

Security code
Refresh