توجه جديد في تونس لاستخدام التكنولوجيات الحديثة في تطوير المؤسّسات

أعطت مايكروسوفت واتصالات تونس إشارة انطلاق الدورة الثالثة للأيام التكنولوجية "تاك دايز تونس 2014، التي تنظم هذه السنة بالشراكة مع نوكيا وبالتعاون مع 3 آس و?زوس وداتا ?كسيون وآر أف سي وفيزيون سولوسيون وغلوبال نات وداتا بوكس. وقد نظم هذا المؤتمر بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة بمشاركة المهنيين في التكنولوجيات الحديثة من مطوري البرمجيات وأصحاب المشاريع ومسئولين عن تكنولوجيا المعلومات.

وتحت شعار "اعد تخيل مؤسستك" خصصت جلستان مفتوحتان وأكثر من 32 ورشة تقنية لتقديم آخر المنتجات والخدمات والحلول لأهم الفاعلين في القطاع التكنولوجي. حيث تمكن المشاركون من اكتشاف خصائص ومميزات ويندوز 8.1، وخدمات الحوسبة السحابية وحلول الأعمال.

حدث غني بمشاركيه و عرض لأبرز المستجدات التكنولوجية

تميزت الجلسة العامة الأولى بحضور توفيق الجلاصي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تونش. وشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مشارك لإكشاف أحدث الحلول التكنولوجية. واختتمت هذه الجلسة بشهادة من الشركات التونسية التي تمكنت من تطوير مشاريع مبتكرة حول التكنولوجيات المقدمة. في حين خصصت الجلسة العامة الثانية لموضوع إيجاد الحلول حول الرؤية الاستراتيجية لرفع المستوى التكنولوجي والقدرة التنافسية للمؤسسات التونسية. تبع ذلك عرض حلول إدارة علاقات الجرفاء CRM وحلول إدارة الأعمالEPR المتاحة من مايكروسوفت.

وخلال افتتاح هذا المؤتمر قال محمد بريدع مدير عام مايكروسوفت تونس: "نحن سعداء بتنظيم الدورة الثالثة من تاك دايز تونس، وهو المؤتمر الوحيد الذي يمكن من إعادة تخيل مستقبل العالم الرقمي للمؤسسات ومختلف القطاعات في تونس ". مضيفا "نحن نعمل، بفضل التكنولوجيات الحديثة التي تقدمها مايكروسوفت، والتى تساعد على زيادة إنتاجية المؤسسات التونسية ودفعهم لتقديم خدمات عالية الجودة ". 

كما بين محمد بريدع أن هذا المؤتمر يتيح لمختلف المشاركين فرصة اكتشاف آخر الابتكارات التكنولوجية من مايكروسوفت التي ترتكز على الحوسبة السحابية والاتصالات الموحدة وذلك لتمكينهم من اتقان التقنيان الحديثة والمساهمة في التحول الرقمي لما فيه منفعة مؤسساتهم. 

من جانبه أكد إلياس بن ساسي، مدير الإستراتيجية والتسويق في اتصالات تونس" تتوجه رؤية اتصالات تونس نحو تطوير الخدمات ودعم المؤسسات التي تعمل في بيئة معقدة وديناميكية. وفي هذا السياق، نحن نقدم حلولا متعددة تمكن المؤسسات من إعادة تشكيلها والتكيف مع التغيرات واحتياجات السوق".

وقد صرح باتريك ميركانتون، مدير التسويق لشركة نوكيا بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط :"لقد عملنا مع مايكروسوفت على تطوير الحلول النقالة والضرورية للمؤسسات التي تتطور بسرعة". 

وقد مثلت أيام تاك دايز تونس مرة أخرى فرصة فريدة للمشاركين لاكتشاف أحدث الحلول وإبراز مستوى التطور التكنولوجي في تونس. وقدمت كل من مايكروسوفت واتصالات تونس ونوكيا بالإضافة إلى شركائهم آخر الابتكارات التكنولوجية من ويندوز 8.1 وأوفيس 365 وويندوز فون. إضافة إلى تقديم خبراتهم في الحوسبة السحابية ومايكروسوفت ازور وSQL سيرفر 2014.



اضف تعليق

Security code
Refresh