رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا ورئيس جامعة هونج كونج يزوران أسبوع العلوم والتقنية بالسعودية

زار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبداللـه عبدالعزيز النجار، ورئيس جامعة هونج كونج الدكتور توني شان, معرض أسبوع العلوم والتقنية الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها بالرياض.

واطلع الضيوف الذين رافقهم الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي على ما يحتويه من أجنحة مثلت أبرز المعاهد البحثية والمراكز والبرامج العلمية، وكذلك الإدارات الخدمية التي تضطلع بمهام منح براءات الاختراع وتوفير المعلومات ودعم الأبحاث العلمية وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم الفني للمبتكرين والمبدعين. وتعرفوا على أبرز المشروعات التي تنفذها المدينة كالطائرات بدون طيار، وتحلية المياه بالأغشية والخلايا الشمسية، وعدد من الروبوتات، الوقود النظيف، فضلا عن عدد من مشروعات البترول والغاز.

وفي ختام الزيارة اشاد الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي في العديد من المجالات التقنية, متمنيا رفع مستوى التعاون العلمي والبحثي بين الدول العربية لما فيه مصلحة شعوبها. من جانبه أبدى رئيس جامعة هونج كونج اعجابه بالمشروعات البحثية التي تنفذها المدينة, وبما شاهده من حراك علمي ملحوظ تشهده المملكة يتضح من خلال ارتفاع نسبة النشر العلمي بالمملكة العربية السعودية.



اضف تعليق

Security code
Refresh