ورشة عمل حول الابتكار بالجامعة الألمانية الأردنية 

نظم مكتب العلاقة مع الصناعة بالجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع المركز الدولي للهجرة والتنمية في منظمة التعاون الدولي ورشة عمل متخصصة حول الابتكار وريادة الأعمال في النظم الاقتصادية. واكد رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد خلال افتتاحه الورشة دعم الجامعة للريادة والابتكار والمبادرات الخلاقة التي توثر ايجابا في حياة الشباب، مستعرضا عددا من التجارب والقصص الواقعية لابتكارات كان لها دور في مسيرة حياته ليستفيد منها الشباب. ودعا المشاركين الى بناء علاقات تشاركية واتخاذ خطوات جدية لتحقيق احلامهم بصورة معقولة والقيام بدورهم المنوط بهم تجاه وطنهم ومجتمعهم.

وقدمت مديرة المكتب بريتا كيلر إيجازا حول نشأة الجامعة وبرامجها الأكاديمية، مشيرة الى دور المكتب في دعم المبادرات وربط الجامعة مع الصناعة وبناء علاقات قوية مع القطاع الصناعي في الأردن وألمانيا. من جهتها، عرضت ممثلة المركز الدولي عصمت خطاب لنشأته وأهدافه ورسالته في بناء فرص التواصل ونقل المعرفة بين المؤسسات الأردنية والألمانية.

وتحدثت الطالبات منال أبو شمس وآية شعبان وزينه الخالدي عن المشاريع الريادية الخاصة بهن وأهمية المركز في دعم طلبة الجامعة وخريجها.

بدوره، أوضح مدير مشروع مركز الريادة والأبداع في الجامعة المهندس جميل الخطيب ان الجامعة ستعمل من خلال المركز على دعم ابتكارات طلبة الجامعة واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية فيها ومبادرات أبناء المجتمع المحلي. وأضاف ان المركز يركز على بناء ثقافة التعاون والانفتاح والحوار وخلق البيئة المناسبة للريادة والابتكار. وفي نهاية الورشة ناقش المشاركين على شكل مجموعات عمل صغيرة النموذج الأمثل للمركز المنوي انشائه في الجامعة.

 



اضف تعليق

Security code
Refresh