"الكويتية للعلوم الحياتية" تستحوذ على حصة الأغلبية في "Maskem" الخليج ومصر 

أعلنت الشركة الكويتية للعلوم الحياتية عن استحواذها على حصة الأغلبية في Maskem الخليج ومصر المتخصصة في تسويق المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة الأدوية والأغذية بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا وذلك عقب اندماج فرعي Maskem في كيان واحد.

وأوضح الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للعلوم الحياتية المهندس قيس معرفي أن الصفقة تعد نقلة نوعية في تنمية وتوسعة عمليات الشركة التجارية بأسواق دول "الخليجي" وشمال أفريقيا من خلال توفير المواد الأولية اللازمة لتصنيع الأدوية والأغذية في المنطقة وفقا لمعايير ومقاييس الجودة العالمية.

وقال معرفي ان صفقة الاستحواذ من شانها أن تساهم في تعزيز ودعم خطط المنظومة المتكاملة للشركة في نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعالمية في مجال العلوم الحياتية والتكنولوجيا الطبية إلى المنطقة مما يضع الكويتية للعلوم الحياتية في مصاف الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وعلى صعيد متصل، أفاد معرفي بأن الصفقة ستتيح للشركة الارتقاء بحلولها اللوجستية واختيار مواقع تخزين منتقاة في منطقة جبل علي بالإمارات العربية المتحدة إلى جانب مواقع التخزين الأخرى في مصر مما يتيح للشركة توفير خدمات أفضل لعملائها من خلال اتباعها معايير احترافية عالمية في هذا المجال.

وأضاف معرفي أن الشركة خطت خطوات واسعة منذ تأسيسها في زيادة وتنويع أنشطتها مما يفتح أمامها آفاقا جديدة في سبيل تحقيق أهدافها الإستراتيجية، مشيرا إلى أن الكويتية للعلوم الحياتية باتت تمتلك العديد من الاستثمارات في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة إلى جانب تأسيس مشاريع فريدة من نوعها في المنطقة استقطبت اهتمام وإشادة الشركات العالمية.

ولفت الانتباه إلى أن الشركة الكويتية للعلوم الحياتية المملوكة للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا احدى الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار هي شركة متكاملة تقوم على الابتكار في مجال الرعاية الصحية من اجل توفير احتياجات ومتطلبات السوق الكويتي والخليجي ومنطقة الشرق الأوسط عبر استثمارات عالمية ومشاريع تعاونية بهدف تطوير العلوم الحياتية وخدمات أنظمة الرعاية الصحية بما يساعد القطاعين الحكومي والخاص على الحصول على احدث التكنولوجيات الناشئة في العالم.

 



اضف تعليق

Security code
Refresh