دعوة للمشاركة في مؤتمر "المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا الثاني من أجل تنمية مستدامة" 5 مايو القادم

تنظمه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ووزارة العلوم والاتصالات ومدينة أفريقيا التكنولوجية

تنظم المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا مؤتمرها الثاني من خلال تعاونها مع وزارة العلوم والاتصالات ومدينة أفريقيا التكنولوجية (السودان) لابراز نجاحات ومساهمات إمراة العلوم والتكنولوجيا في التنمية في العالم العربي. ويعقد المؤتمر في العاصمة السودانية، الخرطوم .. بعنوان "المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة"

Arab Women in Science and Technology for Sustainable Development

خلال الفترة من 5 – 7 مايو 2014. وتدعو اللجنة المشاركة جميع المهتمات والمهتمين من العالمات والباحثات والعلماء والباحثين العرب، داخل الدول العربية وخارجها بالمشاركة. ويعقد المؤتمر في العاصمة السودانية، الخرطوم، في مدينة أفريقيا التكنولوجية.

ولمزيد من المعلومات، يرجي التواصل مع السيدة نوال الأمين     wafaelamin81@gmail.com

هذا وتلعب المرأة العربية دورا محوريا في شتى مجالات العلوم والتكنولوجيا حول العالم، وحيث أنها تعتبر من الكفاءات العلمية والمهنية التي لايستهان بها، كان من الضروري لهذه الخبرة والكفاءة أن يظهر أثرها ومشاركتها بوضوح على نمو الاقتصاد العربي و التنافس الاقتصادي عبر الابتكار والابداع.

بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الاول للمرأة العربية  في العلوم والتكنولوجيا: " التمكين لأجل التنمية" وبعد إنتهاء المرحلة الأولى من مبادرة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولجيا حول "تمكين المراة العربية العاملة في العلوم والتكنولوجيا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية) وإطلاق المؤسسة لشبكة متخصصة تجمع الباحثات والرياديات العرب في مجالات العلوم والتكنولوجيا باسم شبكة المرأة العربية للبحث والتطوير والابتكار “AWARD” .. 

الأهداف:

التأكيد على الدور الرائد للمرأة العربية العاملة في ميدان البحث العلمي والمجال الاكاديمي في عالمنا العربي.

تركيز الضوء على الدور المتميز للمراة العربية العلمية في مجالات الحياة المختلفة.

إطلاق بنية أساسية (منظومة) للتواصل الإلكتروني بين نساء العلم و التكنولوجيا تحقيقا للتنمية ومنها شبكات افتراضية.

تشكيل عدد من مجموعات العمل لتطوير مشاريع تنموية يمكن تنفيذها للمرحلة الثانية من المبادرة.

محاور المؤتمر:

1. الاتصالات والمعلومات وتكنولوجيا الفضاء.

2. الزراعة وتكنولوجيا الأغذية.

3. البيئة والطاقة والمياه.

4. العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية.

5. العلوم الاساسية والهندسة.

لغة المؤتمر:

اللغة الرسمية للمؤتمر هي اللغة الانجليزية. كما يجب ارسال الملخصات باللغة الانجليزية للاوراق المقدمة باللغة العربية.

تقديم المشاركات:

المؤلفون مدعوون إلى تقديم الملخصات والأوراق كاملة باللغة الإنجليزية. وسوف يتم التحكيم على أساس الأصالة والجودة الفنية.  ترسل الملخصات بالبريد الإلكتروني إلى: 

wafaelamin81@gmail.com 

توجيهات تقديم الملخصات:

يجب أن لاتتعدى الملخصات المقدمة 250 كلمة. الخط المستخدم هو Times New Roman حجم 12. يوضع خط تحت اسم المؤلف الذي سيقدم الورقة . تقوم اللجنة بفرز الملخصات وتحديد الاوراق التي تقدم في عرض شفهي و التي تعرض في ملصقات.

الدعوة للمشاركة في المعرض:

يشجع المؤتمر سيدات الاعمال والشركات المصنعة والمنتجة للتقانات والمنتجات العلمية بشتى أنواعها والجهات ذات الصلة لاغتنام فرصة انعقاد المؤتمر للعرض والتعريف بمنتجاتها وخدماتها من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر.

اللجنة العلمية والأوراق المشاركة في المؤتمر:

ويترأس اللجنة العلمية البروفيسورة خديجة عباس عبد العاطي من جامعة الخرطوم، وتضم اللجنة العلمية العديد من جامعة الخرطوم، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد أبحاث طب المناطق الحرة، ودائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، ومركز البحوث والاستشارات الصناعية، والمعمل المركزي، والمركز القومي السوداني للبحوث، ومدينة أفريقيا التكنولوجية.



اضف تعليق

Security code
Refresh