رواد أعمال "إنديفور لبنان" يحاضرون في الجامعة الأميركية في بيروت 

في إطار تنظيم أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2013 في لبنان، وانسجاما مع رسالة إنديفور الرامية إلى دعم رواد الأعمال القدوة والمثال للجيل الناشئ، ألقى أربعة من رواد أعمال انديفور ذات التأثير العالي في لبنان محاضرات ملهمة ومحفزة على طلبة الجامعة الأميركية في قاعتي تشارلز هوستلر ومعماري في حرم الجامعة. 

إستمع ما يزيد على 100 طالب وأستاذ من كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة والعمارة إلى خطاب كل من إيلي جبيب (مؤسس تطبيق "أنغامي" الموسيقي على الهواتف النقالة)، براهمس شويتي (مؤسس أضخم موقع إلكتروني للألعاب "At7addak.com")، جاد خوري (مؤسس شركة برينتووركس للطباعة الرقمية والتسويق والإنتاح "Printworks")، ومارك دفوني (مؤسس شريك لرائدة التسويق الرقمي "إيستلاين ماركتينغ" Eastline Marketing). 

تشارك رواد الأعمال خبراتهم مع الطلبة كما التحديات التي يجب على الطلبة أن يتوقعوا مواجهتها في حال أرادوا أن يخوضوا غمار ريادة الأعمال، وتبادلوا معهم بعض الحلول والتقنيات المبتكرة التي يمكنهم اعتمادها لمعالجة المشاكل المحتملة. وقام كل رائد أعمال بالتعريفِ عن شركته متحدثا عن مسيرة تطوير عمله ونموه بدءا من مرحلة الشركة الناشئة وصولا إلى واقع الشركة الناجحة اليوم. ودعي الطلاب في قاعة المحاضرات إلى طرح الأسئلة على المتحدثين الذين قدموا إجابات منطوية على أفكار وآراء عميقة ونصائح قيمة. وحظي الطلبة بفرصة إقامة محادثات فردية مع رواد الأعمال طلبا للمشورة والنصح خلال حفل كوكتيل نظم في حرم الكلية. 

وفي هذه المناسبة، صرح المدير الإداري في إنديفور لبنان، طارق السعدي: "سوف تواصل إنديفور ورواد أعمال إنديفور ترسيخ العلاقات مع الجامعات المحلية بغية تشابك أصحاب الكفاءات والمواهب وتبادل المعارف وتقديم القدوة والمثال بغرض توجيه الطلبة اللبنانيين وتشجيعهم على اعتبار ريادة الأعمال خيارا مهنيا حقيقا. هذا ويرتقب تنظيم أحداث مماثلة في المستقبل بالتعاون مع جامعات محلية أخرى بحيث تهدف إلى تقديم النصائح للطلبة حول ريادة الأعمال ومساعدة رواد أعمال إنديفور على توظيف المتخرجين المتفوقين محليا". 

قامت الجامعة الأميركية في بيروت بدعم هذه المبادرة في مسعى منها إلى تعزيز الوعي وتوسيع آفاق الطلبة المهتمين بريادة الأعمال ومساعدتهم في فهم نظام ريادة الأعمال الاقتصادي في لبنان. هذا وصرح الدكتور أنطوان صباغ، مدير قسم علاقات القدامى وخدمات الطلبة في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في هذه المناسبة بما يلي "آمل في أن يكون قد استفاد طلابنا من هذه المقابلة القيمة مع ألمع رواد الأعمال الناشطين في بلدنا، وقد وجدوا في مسيرة نجاحهم مصدر إلهام لهم وفي نصائحهم إفادة لمسيرتهم المهنية المقبلة".



اضف تعليق

Security code
Refresh