الدكتور عبد اللـه النجار متحدثا في مؤتمر الجمعية المغربية للكيمياء الطبية وكلية العلوم بجامعة محمد الخامس

الدكتور عبد اللـه النجار متحدثا في مؤتمر الجمعية المغربية للكيمياء الطبية وكلية العلوم بجامعة محمد الخامس

شارك الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، متحدثا في الاجتماع والمؤتمر السنوي للجمعية المغربية للكيمياء الطبية "العلاجية" SMCT. إذ نظمت الجمعية المغربية للكيمياء الطبية، كلية العلوم بجامعة محمد الخامس بأجدال بالمملكة المغربية، المؤتمر في مدينة الرباط، يوم 2 ديسمبر 2013. ويترأس الجمعية الدكتور عزيز الياسري.

ومن بين أهداف الجمعية والاجتماع، المساعدة في تطوير الابتكارات والاكتشافات الخاصة بالتنمية البيولوجية "الحيوية" وصناعة الأدوية، وتطوير منتجات جديدة، ودعم الصناعات والاقتصاديات المرتبطة بالكيمياء الطبية، وتحديدا في المغرب والمنطقة.

هذا وشارك في الاجتماع عدد من الأكاديميين ورجال الصناعة والأعمال في المؤتمر من المغرب والدول العربية والأوربية.

قام الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة، كمتحدث رئيسي في المؤتمر بتقديم عرض عن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والبحوث التي تدعمها في مجال الكيمياء الحيوية، مع تناول حالة شركة أكوفيس بايو، (ذراع ترويج منتجات البحث العلمي للمؤسسة).

ويرتبط هذا الاجتماع والمؤتمر، بالمؤتمر الذي حضره الدكتور عبد اللـه النجا، واستضافته العاصمة الفرنسية، باريس، خلال يومي 16 – 17 نوفمبر 2013، ونظمته منظمة E-JASA، بعنوان "غذي حياتك بشبكات العلوم"، Nurture Your Life Sciences Network. علما بأنه يدير الشبكة E-JASA عددا من العلماء العرب في سويسرا وفرنسا. 

هذا وشاركت في فعاليات مؤتمر الجمعية المغربية للكيمياء الطبية الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

لمزيد من المعلومات عن الجمعية والمؤتمر، رجاء زيارة الموقع التالي:

http://www.smct-ma.com 

 

 



اضف تعليق

Security code
Refresh