الأمير الحسن يرعى المؤتمر السادس للبحث العلمي في الأردن

رعى سمو الأمير الحسن بن طلال يوم السبت 23 نوفمبر 2013 أعمال المؤتمر السادس للبحث العلمي الذي تنظمه الجمعية الأردنية للبحث العلمي بالتعاون مع جامعة الزيتونة.

وقالت الجمعية الأردنية للبحث العلمي ان المؤتمر الذي انعقد بمشاركة علماء وباحثين من مختلف انحاء العالم بالاضافة الى الأردن، عالج قضايا حيوية تهم الأردن والأردنيين، في قطاعات عديدة ضمن اهتمامات الأردن واحتياجاته.

وقال رئيس الجمعية الدكتور انور البطيخي في البيان ان المؤتمر تناول سبعة محاور مختلفة ابرزها التعليم المدرسي والتغير المناخي، والمكافحة المتكاملة للآفات الزراعية والزراعة العضوية، والتطبيق العملي لنتائج البحوث التمريضية وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة في الصناعة الدوائية، والرياضة والصحة، والمعادن والصخور الصناعية.

واضاف انه تم ارسال وتعميم نتائج ومقررات وتوصيات المؤتمر الى رئيس الوزراء واصحاب القرار في الأردن للاستفادة منها وتطبيقها بما يخدم هذه القطاعات. وقال ان الجمعية تتخذ من توجيهات الملك عبدالله الثاني المستمرة الى الحكومة ولكافة الجهات ذات العلاقة لإيلاء البحث العلمي الرعاية الكافية، وجعله نبراسا لها في عملها وهاديا لها في هذا المجال.

وأشار الى ان الجمعية نجحت في دعم برامج البحث العلمي في الأردن وتطوير آليات عملية، لربطه بقضايا التنمية والتواصل مع نتائج البحث العلمي والتطبيقي العربي والدولي وتعميق التواصل بين الفكر العلمي وصناع القرار من خلال الحوار والبحث ونشر المعلومة.

وكان الاتحاد الاوروبي أعلن أخيرا عن اختيار الأردن وضمه الى مشروع تعليمي ضخم تنفذه جامعات اوروبية متقدمة لتعليم العلوم، ليكون بذلك الدولة الوحيدة على مستوى العالم من خارج القارة الاوروبية التي يتم ضمها الى هذا المشروع من خلال الجمعية الأردنية للبحث العلمي.



اضف تعليق

Security code
Refresh