جامعة اليرموك تفوز بثلاثة مشاريع للإتحاد الأوروبي (تمبوس) بقيمة ثلاثة ملايين ونصف يورو لكافة الشركاء

فازت جامعة اليرموك كشريك بثلاثة مشاريع للاتحاد الأوروبي"تمبوس" وتتولى الدكتورة حنان عيسى ملكاوي - وعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا - إدارة وتنسيق وكباحث رئيس للمشاريع الثلاثة. وافادت الدكتورة حنان ملكاوي أن المشروع الأول بعنوان(التطوير الدقيق ومعايرة برامج التعليم العالي العلمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وبإدارة جامعة دستو في أسبانيا ، ويشارك في المشروع بالإضافة إلى الأردن عدة شركاء من دول عربية وأوروبية. وتبلغ قيمة دعم المشروع الكلي مليون و 200 ألف يورو.

أما المشروع الثاني فيتعلق "بتحديث وآلية إدارة العالمية في جامعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط" وبإدارة جامعة برشلونة في إسبانيا وبمشاركة دول عربية وأوروبية أخرى، وبقيمة دعم تبلغ (991, 657) يورو. ويتعلق المشروع الثالث "بتحسين نوعية وتكنولوجيا التعلم في البرامج التعليم العالي العلمية" وبإدارة جامعة أوبرتا كتالونيا وتبلغ قيمة الدعم لهذا المشروع (996 007) يورو.

وأضافت الدكتورة حنان ملكاوي أن مثل هذه المشاريع تساهم في تحسين نوعية مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك الإستفادة من الخبرات الأوروبية وتشجيع التقارب بين أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة والتطوارت الموازية في الإتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي وقطاع البحوث العلمية. بالإضافة إلى تعزيز التعاون الوطني والإقليمي والدولي لجامعة اليرموك ودفعها نحو العالمية.



اضف تعليق

Security code
Refresh