مشاركة فعالة للمؤسسة في المؤتمر الدولي E-JASA "غذي حياتك بشبكات العلوم" بفرنسا

شارك الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، متحدثا في مؤتمر "غذي حياتك بشبكات العلوم"، Nurture Your Life Sciences Network، الذي استضافته العاصمة الفرنسية، باريس، خلال يومي 16 – 17 نوفمبر 2013، ونظمه شبكة E-JASA "إجازة"، ويدير الشبكة عددا من العلماء العرب في سويسرا وفرنسا. هذا كما شاركت في فعاليات المؤتمر الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وتحدث الدكتور عبد اللـه النجار، عن برامج وأنشطة المؤسسة في الدول العربية، لدعم المجتمع العلمي والتكنولوجي، ورواد الأعمال والتكنولوجيين في الوطن العربي، وآفاق التعاون بين المؤسسة وشبكة E-JASA"إجازة".

وشارك الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، متحدثا عن حال صناعة علوم الحياة في الدول العربية. كما شارك العديد من الخبراء والعلماء والاستشاريين والأكاديميين العرب والأجانب في فعاليات المؤتمر.

يذكر أن هذا المؤتمر استهدف لم شمل المتخصصين والخبراء من مختلف الثقافات والمجتمعات في مجال العلوم والتكنولوجيا، للعمل من أجل تبادل الخبرات، وتعزيز فرص التكافؤ، بغض النظر عن أى خلفيات نوعية أو عرقية أو اجتماعية أو اقتصادية، في صناعة علوم الحياة، مع التركيز على صناعة الأدوية. هذا وتتسم المجتمعات والشركات بالتنوع الكبير، ولذا فإن هدف المؤتمر يتمثل في التأكيد على أهمية التواصل بين الناس، لأن معرفة الناس تساعد على توفير الاستعداد لمساعداتهم، في: بناء شبكات وعلاقات منفعة متبادلة في أى مجال، تمكين العلوم وزيادة الوعي بها في المجتمع، كصناعة حقيقية، تعتمد على شبكة قوية، والتوعية بأماكن التعلم البديلة، وبناء شراكات عمل متبادلة المنفعة بين الأعضاء، والوصول إلى وتبادل المعلومات والخبرات، مع تجنب تكرار أخطاء الماضي في التعليم المهني وصناعة العلوم، بحيث تكون التجربة الجديدة، ذات قيمة اجتماعية أعلى من حيث القدرة على الابتكار.

وتعتمد شبكة E-JASA على العمل المشترك للانجاز العلمي. هذا ويشير الاسم كذلك إلى كلمة "إجازة" وهى أول درجة تأسست عام 931، في مجال العلوم الطبية، للتحقق من صحة واجتياز التدريب الطبي ومنح درجة الأستاذية. منظمة E-JASA هي شبكة غير هادفة للربح، تعمل على ربط الناس من خلال الشبكات، للمعنيين والعاملين والخبراء والعلماء والمبتكرين في مجال صناعة علوم الحياة. وتعزز هذه الشبكة التفاعل بين أعضائها بصورة ديناميكية منتظمة. وتعمل على تبادل المعلومات والخبرات في إطار مهني. وتخطط الشبكة لتصبح منصة فريدة من نوعها في أوروبا لتبادل المعلومات التجارية ذات الصلة بصناعة العلوم، كما يمكنها استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في هذا المجال ومنها لينكد إن Linked in، فضلا عن الموقع الإلكتروني للشبكة.

وسوف تنظم الشبكة E-JASA فعاليات للتواصل عبر عدة مواقع ونقاط للتواصل بين أعضائها، لتوسيع الآفاق وتوليد وإنتاج الأفكار، خاصة وأنها تقوم على مجموعة قيم تتمثل في التمني للآخرين ما يرجى للذات، والمسؤولية الاجتماعية والاهتمام بالمجتمع، مع تحقيق الاندماج والأداء بامتياز.

ولمزيد من المعلومات عن مؤتمر E-JASA، برجاء زيادة الموقع الإلكتروني:www.e-jasa.org



اضف تعليق

Security code
Refresh