وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يدعو الخريجين للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي علي الأديب، الطلبة الخريجين الى المساهمة في بناء مجتمع المعرفة في العراق، ليكون مصدرا للإشعاع الفكري والانساني في العالم كما كان في حقب تاريخية مختلفة. جاء ذلك في كلمة وزير التعليم العالي خلال رعايته حفل تخرج جامعة كربلاء الدورة الـ14 دورة التعايش والمحبة للعام الدراسي الحالي 2012 -2013، بحضور محافظ كربلاء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والمحافظة وجمع كبير من عوائل الطلبة المتخرجين.

وقال الأديب إن وزارة التعليم العالي هيأت كل المستلزمات الضرورية للجامعات من اجل ان يكون التعليم العالي قطاعا منتجا قادرا على النهوض بالعراق وملبيا لحاجات القطاعات التنموية الاخرى، مؤكدا ان الوزارة في استراتيجيتها الجديدة اوعزت الى الجامعات بان تتحول الى جامعات منتجة للمساهمة في تطوير المجتمع وتنميته.

وأكد وزير التعليم العالي الأديب أن الوزارة ماضية في استراتيجيتها المتمثلة باستحداث جامعات ومراكز البحث العلمي وزيادة عدد الطلبة المبتعثين للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة في التخصصات النادرة التي يحتاجها العراق لتحقيق نهوضه العلمي.

من جهته قال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي، إن الجامعة حققت تطورا كبيرا على الرغم من قصر عمرها اذ استطاعت ان تكون من الجامعات المتميزة على مستوى العراق، مؤكدا سعي جامعة كربلاء الدخول في التصنيفات العالمية بعد اكتمال متطلبات الجوة والاعتمادية الدولية. واضاف ان مشاريع كبرى تنفذ في الجامعة اهمها المستشفى الجامعي الذي يتسع لـ600 سرير سيكون من اهم المراكز الطبية في المنطقة لما يضمه من مراكز طبية متخصصة، فضلا عن انشاء بناية لكلية التربية الرياضية وملعبا ومجمعات للاقسام الداخلية لاسكان الطلبة.



اضف تعليق

Security code
Refresh