5 نوفمبر إعلان الفائزين في مسابقة الملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية في ميونيخ الألمانية

يعلن عن اسم الفائز في الدورة الدورة الرابعة لعام 2013، في حفل كبير في مدينة ميونيخ الألمانية، خلال الفترة من 5 – 7 نوفمبر 2013، لمسابقة جاليلليو للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، والمعرفة باسم "سيد آل جاليلليو The Galileo Master، عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العربية.

ويشرف على المسابقة الدكتور عمر الإمام نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا للبرامج، والمشرف على مسابقة جاليلليو، والخبير ببحوث وتصنيع الأقمار الاصطناعية في EADS Astrium بالمملكة المتحدة

ويذكر أن عدد الأقاليم المشاركة في هذه المسابقة على المستوى الدولي يبلغ حوالي 25 إقليما، منها إقليم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العربية، والمعروف باسم Arab MENA Regional Challenge to ESNC2013. هذا وينظم الحفل برعاية وزارة الشؤون الاقتصادية البافارية، التي احتفلت بالعام العاشر على إطلاق المسابقة عالميا، والرابع بالنسبة لمشاركة المنطقة العربية.

هذه المسابقة تديرها عالميا المؤسسة الألمانية Anwendungszentrum GmbH Oberpfaffenhofen، قامت التى اختارت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا كشريك إقليمي في المنطقة العربية، لإدارة المسابقة الأوروبية للملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية "سيد آل جاليلليو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العربية MENA Region.

هذا وتهتم المسابقة بالمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية والمجتمعية، المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء، فضلا عن الاستفادة من خدمات شبكة من الحاضنات المتخصصة في مشاريع وبحوث تكنولوجيا الفضاء، فضلا عن 7 جوائز خاصة، وجوائز متميزة للفائزين من 25 إقليميا جغرافيا مشاركين في المسابقة، منها إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تدير فيه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا المسابقة، من خلال رعاية عدد من الشركات والمراكز البحثية لهؤلاء الفائزين. هذا تبلغ قيمة جائزة مسابقة "سيد آل جاليلليو" 20 ألف يورو لكل فائز.

يضاف إلى الجائزة المالية، العديد من الجوائز الإضافية، التي تشمل: إمكانية حضانة المشروع الفائز لفترة يمكن أن تصل إلى 12 شهرا. وللمتنافسين عن المنطقة العربية، إمكانية التقديم أيضا للمسابقة الخاصة بوكالة الفضاء الأوروبية ESA، والفائز بهذه المسابقة الخاصة جائزة تقدمها الوكالة بقيمة 10 آلاف يورو، لمشروع ذي جدوى تجارية مباشرة، وقابلة للتنفيذ والتداول في السوق، فضلا عن حضانته في أحد المراكز الخمسة لحاضنات تكنولوجيا الملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية في أوروبا (ESA) في ألمانيا، أو إيطاليا.

هذا ويذكر أن الدكتور عمر الإمام، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا لشؤون البرامج، والمشرف على مسابقة جالليليو للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، شارك في ورشة العمل التي نظمتها MEDUSA مع GEMCO، في تونس يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2013، حول برنامج التعاون المشترك لمكتب اليوروميد جاليلليو the Galileo Euromed Cooperation Office GEMCO.

وتحدث الدكتور عمر الإمام عن مسابقة جاليلليو للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، المسابقة تشرف عليها وكالة الفضاء الأوربية European Space Agency ESA وسلطة تنظيم الملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية الأوربية European GNSS Supervisory Authority GSA، وتقوم بإدارة هذه المسابقة على النطاق العالمي المؤسسة الألمانية Anwendungszentrum GmbH Oberpfaffenhofen، التي عينت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ASTF كشريك إقليمي مسؤول عن تنظيم المسابقة في المنطقة العربية.

وتم تنظيم هذه الورشة في تونس بالتعاون بين كل من MEDSUA وغزالة تكنوبارك في تونس. وتعمل GEMCO كحاضنة لدعم مبادرات التنمية الناجحة المرتبطة بسلطة تنظيم الملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية الأوربية European GNSS Supervisory Authority GSA، في منطقة اليورميد Euromed "منطقة أوروبا وجنوب البحر المتوسط".

وتهتم GEMCO "جيمكو" بتعزيز الوعي وتسهيل الروابط بين الشركاء "الفاعلين" في دول منطقة اليرووميد لمنطقتي الاتحاد الأوربي والبحر المتوسط، لتوفير الدعم لهذه الفئات بالتعاون مع سلطة تنظيم الملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية الأوربية.

ولمزيد من المعلومات عن الموضوع، رجاء زيارة الرابط التالي:
http://www.euromedtransport.eu/En/groupe-de-travail-brgnss_20_9_59



اضف تعليق

Security code
Refresh