المؤسسة عضوا في لجنة تحكيم جائزة الإلكسو للابداع والإبتكار التقني للباحثين الشباب في الوطن العربي

بناء على طلب منظمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإلكسو" وافقت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، علي المشاركة في لجنة تحكيم جائزة الإلكسو للابداع والإبتكار التقني للباحثين الشباب في الوطن العربي، في ميدان "الطاقة الجديدة والمتجددة" عن عام 2013.

ومن شروط المتسابقين بين الشباب العربي، أن يكون المترشح عربي الجنسية، وقام بالبحث أو الابتكار في بلد عربي، وألا يزيد عمره عن 45 عاما، وأن يرشحه كتابيا أستاذ واحد على الأقل في جامعة أو مؤسسة علمية، وألا يكون له سبق التقدم للجائزة قبل ذلك، مع تقديم مبررات الترشيح والسيرة الذاتية لكل من الأستاذ والمرشح، وأهم الأعمال العلمية للمرشح، وينتهي التقديم للمسابقة في أكتوبر 2013.

ويعتمد تقييم المتنافسين على المردود العلمي والتقني للباحث أو فريق البحث، التأثيرات الصناعية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية للأعمال العلمية المقدمة والاتبكارات التي حققها الباحث أو فريق البحث، وعنصر الإضافة العلمية والتقنية للابداع والابتكار.

هذا وتشمل الجائزة: شهادة تتضمن اسم الجائزة واسم الفائز وسنة الحصول عليها، وميدالية تحمل اسم الجائزة وشعار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومكافأة مالية قدرها 10 آلاف دولار للفائز الأول، و6 آلاف دولار للفائز الثاني.

ولمزيد من المعلومات يرجى، زيارة موقع الإلسكو:

ولمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.alesco.org.tn

وتأتي هذه المسابقة على هامش، مشاركة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بجانب منظمات وهيئات عربية ووطنية معنية بالعلوم والتكنولوجيا، في المنتدى الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إليسكو ALESCO"، وهو المنتدى العربي السنوي الأول للبحث العلمي والتنمية المستدامة، في العاصمة التونسية، خلال الفترة من 20 – 22 ديسمبر 2013، تحت شعار "للطليعة سنعود".

وسنوافيكم بمزيد من الأخبار حول فعاليات المنتدى في الأعداد القادمة.



اضف تعليق

Security code
Refresh