5 نوفمبر إعلان الفائزين في مسابقة الملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية في ميونيخ الألمانية

قامت المؤسسة الألمانية Anwendungszentrum GmbH Oberpfaffenhofen، التى اختارت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا كشريك إقليمي في المنطقة العربية، لإدارة المسابقة الأوروبية للملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية "سيد آل جاليلليو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العربية MENA Region، بدعوة الدكتور عمر الإمام نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا للبرامج، والمشرف على مسابقة جاليلليو، والخبير ببحوث وتصنيع الأقمار الاصطناعية في EADS Astrium بالمملكة المتحدة، لحضور حفل إعلان الفائزين في الدورة العاشرة للمسابقة الأوروبية للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، والمعروفة باسم "سيد آل جاليلليو"، وذلك يوم 5 نوفمبر في مدينة ميونيخ الإلمانية.

هذا وينظم الحفل المؤسسة الألمانية Anwendungszentrum GmbH Oberpfaffenhofen برعاية حكومة إقليم بافاريا، ممثلا في وزارة الشؤون الاقتصادية البافارية، التي تحتفل بالعام العاشر على المسابقة الأوروبية للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية.

وتشمل فعاليات حفل هذا العام توزيع جوائز المسابقة الأوروبية للرصد الأرضي "سيد آل كوبرنيكوس" European Earth Monitoring Competition - Copernicus Masters، بقيمة جائزة 20 ألف يورو للفائز. مع تقديم جوائز في 9 فئات أخرى مرتبطة بالمسابقة.

كما يشمل الحفل توزيع جوائز الدورة العاشرة للمسابقة الأوروبية للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية المعروفة باسم "سيد آل جاليلليو" The European Satellite Navigation Competition – The Galileo Master.

هذا وتهتم المسابقة بالمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية والمجتمعية، المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء، فضلا عن الاستفادة من خدمات شبكة من الحاضنات المتخصصة في مشاريع وبحوث تكنولوجيا الفضاء، فضلا عن 7 جوائز خاصة، وجوائز متميزة للفائزين من 25 إقليميا جغرافيا مشاركين في المسابقة، منها إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تدير فيه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا المسابقة، من خلال رعاية عدد من الشركات والمراكز البحثية لهؤلاء الفائزين. هذا تبلغ قيمة جائزة مسابقة "سيد آل جاليلليو" 20 ألف يورو لكل فائز.



اضف تعليق

Security code
Refresh