الدكتورة غادة عامر تقدم برامج المؤسسة في مؤتمر اتحاد المصارف العربية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

 قامت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس الموافق 3 مايو 2012، بإلقاء كلمة المؤسسة في المؤتمر الذي نظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، واتحاد بنوك مصر، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة "جافي"، بفندق كونراد، بالعاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومي 2 – 3 مايو الجاري، عقد هذا المؤتمر الدولي، برعاية الأمين العام لجامعة الدولي العربية، السيد نبيل العربي، حول "المشروعات الصغيرة والمتوسطة: الخيار الاقتصادي والاستيراتيجي العربي". وتحدثت الدكتورة غادة محمد عامر، عن دور المؤسسة في مصر والدول العربية، والسبل غير التقليدية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سواء من خلال أنواع التمويل، لرأس المالي المخاطر والمبادر والملائكي، لدعم جهود ريادة الأعمال في المنطقة. وطرحت الدكتورة عامر نماذجا وقصصا للنجاح للشركات التي نتجت عن ثمار البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، الذي قامت المؤسسة برعايتها، وعبر عن الطرق غير التقليدية للتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ولاقت محاضرة الدكتورة غادة عامر التقدير والامتنان، من قبلي ممثلي مؤسسات التمويل المصرفية العربية وممثلي بعض الوزراءات المصرية، خاصة عندما تحدثت عن أنشطة المؤسسة في مصر والعالم العربي لدعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ترأس الجلسة السيد الصغير رئيس بنك التنمية الصناعية المصري، وتحدث فيها كذلك كل من سها سليمان مديرة المشاريع الصغيرة بالبنك الأهلى المصري، وخالد حمودة مديرإدارة الإئتمان ببنك مصر، والسيد جان لويس لولروا المدير الدولي للاستثمار في الابتكار بمؤسسة OSEO الفرنسية.

يذكر أنه شارك في المؤتمر خبراء ومتخصصين من: مصر، تونس، البحرين، العراق، السودان، الأردن، البنك الدولي، صندوق النقد العربي، منظمة العمل العربية، السعودية، والمملكة المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية. ومن بين المتحدثين في المؤتمر نذكر: وسام حسن فتوح، أمين عام إتحاد المصارف العربية، أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة، ممثلا عن جامعة الدول العربية، محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ممثلا المصارف المصرية ورئيس بنك مصر، طارق عامر، الرئيس إتحاد بنوك مصر ود. فاروق العقدة، المحافظ، البنك المركزي المصري.



اضف تعليق

Security code
Refresh