الاستثمار في التكنولوجيا للعام 2013 جولة جديدة تربط المبدعين بالمستثمرين

للسنة الثانية على التوالي، يعلن منظمو جولة الاستثمار في التكنولوجيا وهم "مركز الإسكوا للتكنولوجيا" التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) و"جمعية خبراء التراخيص- الدول العربية" و"متنزه الحسن للأعمال" عن فتح باب التسجيل والمشاركة في جولة الإستثمار في التكنولوجيا لعام 2013 التي إطلقت على الموقع الإلكتروني (www.comm-tour.com) في بداية شهر حزيران/يونيو الجاري حتى نهاية شهر آب/أغسطس 2013. الهدف من هذا المشروع هو استغلال الطاقات الابتكارية والابداعية في ست دول عربية من خلال ربط أصحاب الشركات الريادية في المجالات التكنولوجية مع مجموعة المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط. وقد انضمت هذا العام شركة "ميناآبس (MENA APPS)" للمنظمين كجهة داعمة وممولة لأصحاب المشاريع الريادية.

ونظراً للنجاح الذي حققته جولة العام الماضي، فقد تقرر ان تعقد جولة هذا العام في الدول العربية التالية: مصر، الكويت، المغرب، السعودية، تونس والامارات العربية المتحدة وذلك في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013. وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل هذه الجولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجولة في منتصف شهر تموز/يوليو الحالي.

ويمكن المشاركة في هذه الجولة للذين تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • أن يكون العمر أكثر من 18 سنة.
  • أن يكون المشروع في إحدى المجالات التكنولوجية.
  • أن يقدم خطة عمل المشروع وتحليلات مالية واضحة.
  • أن يكون صاحب المشروع مقيماً في مصر، الكويت، المغرب، السعودية، تونس أو الامارات العربية المتحدة.
  • أن يكون لدى صاحب المشروع شركة مسجلة رسمياً.
  • أن يتراوح التمويل المطلوب للمشروع المقترح بين مبلغي 50 ألف دولار و 5 ملايين دولار أمريكي.

 

الجدير بالذكر أن مبادرة جولة الإستثمار الأولى في التكنولوجيا أطلقت بتاريخ 19 حزيران/يونيو 2012 واستهدفت رواد الأعمال والمبدعين من خمس دول في عربية هي: السعودية، الأردن، مصر، لبنان وفلسطين من أجل توفير الدعم الممكن للمشاريع الريادية التي تحمل أفكاراً فريدة في قطاعات التكنولوجيا المختلفة وإتاحة الفرصة لها بالتشبيك ولقاء المستثمرين بشكل تنافسي. وقد ساهمت الجولة الأولى بتشكيل روابط بين 10 من أصحاب المشاريع المشاركين مع المستثمرين. وقد حصل أحد المشاريع المشاركة من لبنان على تمويل قدره 250 ألف دولار أمريكي.



اضف تعليق

Security code
Refresh