جامعة تكريت توقع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة الشارقة في الإمارات

وقعت جامعة تكريت العراقية مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة بالامارات، للتعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل الخبرات بين الملاكات التدريسية وطلبة الجامعتين.

وأكدت الاتفاقية التي وقعت في جامعة الشارقة في دولة الإمارات، على ضرورة تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي، وتوطيد العلاقات الثقافية بين الجامعتين، بما يساهم بتطوير المستويات العلمية لملاكات وطلبة الجانبين، فضلا عن الاطلاع على المصادر والمراجع والتجارب العلمية لاسيما في التخصصات الطبية الدقيقة، وحافات العلوم التي تشكل عاملا مهما في عملية التنمية الوطنية للبلدين.

وقال رئيس جامعة تكريت الدكتور مزاحم قاسم الخياط، إن الاتفاقية مع جامعة الشارقة، ستعمل على فتح آفاق التعاون في البحث العلمي والدراسات العليا، في مجالات التكنولوجيا الحديثة وخاصة في الطب والهندسة والعلوم الدقيقة، وتنظيم زيارات تدريبية للطلبة والتدريسيين العراقيين لمعهد القيادة الأكاديمية ومركز الشارقة للتدريب الجراحي والإكلينيكي. وأضاف أن جامعة تكريت تعمل على وفق الإستراتيجية العليا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالانفتاح على الجامعات الرصينة، وعقد الاتفاقات الأكاديمية المشتركة والمؤتمرات والندوات التي تساعد على تطوير الواقع التعليمي للجانبين.

من جهته أشار مدير جامعة الشارقة الدكتور سامي محمود، الى أن علاقات جامعة الشارقة بالجامعات العراقية ذات جذور عميقة، وان جامعته تسعى إلى تنشيط حركة التواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع الجانب العراقي، وتطوير المناهج والفعاليات الأكاديمية المعنية بمجال الدراسات العلمية والأدبية والطبية.



اضف تعليق

Security code
Refresh