«دبي الطبية» وجامعة الإمارات تدعمان البحث العلمي

وقعت 9 أبريل 2013 مدينة دبي الطبية وجامعة الإمارات مذكرة تفاهم لتدعيم وتوسيع البرامج التعليمية والبحوث العلمية في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، وستتمكن المؤسستان الرائدتان في مجال التعليم الطبي، من خلال التعاون فيما بينهما، من النهوض بخدمات الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحث العلمي في الإمارات.

وتعـتبر مدينـة دبي الطبية مركزاً معترفاً به عالمياً في مجال التميز في الرعـاية الصحـية، كمـا أنها تلتزم بالتعليـم كـونها المقر لعدد من المؤسسات التعليمية التي توفر أعلى المعايير العالمية في التعليم والرعاية الصحية، كما أن جامعة الإمارات العربية المتحدة من الجامعات التي تضع البحث العلمي في أعلى سلم أولوياتها، كما أنها جامعة وطنية تحظى باعتراف عالمي، وتلتزم بتوفير حلول مستندة للبحث العلمي للتحديات الرئيسية التي تواجهها دولة الإمارات. وستتعاون كل من مدينة دبي الطبية وجامعة الإمارات العربية المتحدة لتطوير التعليم والتدريب، والتطوير المهني والبحث الطبي في دولة الإمارات، بما يعود بالفائدة على الدولة وسكانها.

وستتركز جهـود التعـاون بين مدينـة دبي الطبية وجامعة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص على تعزيز البحوث الطبية والعلمية التي تتناول التحديات الصحية والأمراض التي تواجه المجتمع، وذلك بهـدف تحـديد سـبل تحسـين الصحة العامة لسكان دولة الإمارات من خـلال تعاون المؤسستين في بناء القدرات وتطوير مهارات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصصين في الرعاية الصحية. وإلى جانب الالتزام بتنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر وبرامج التطوير المهني عبر التخصصات المتعددة، وبناء قوى عاملة وطنية ومستدامة في مجال الرعاية الصحية.

وأكد البروفسور محمد يوسف حسن بنى ياس نائب مدير جامعة الإمارات أن قطاع الرعاية الصحية يعتبر من القطاعات التي تحتل أهمية كبيرة، مضيفا :"مع نمو وتطور السكان يتوجب علينا أن نجعل الصحة أولوية من أولوياتنا".

وأشار مروان عابدين، المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية الى إلتزام المدينة بإنشاء مركز معترف به عالمياً للتعليم الطبي وفق أعلى المستويات العالمية، وقال :" وضعنا التعليم في قمة أولوياتنا للعام 2013. ويسرنا، ومن خلال التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، أن نكرس هذا الالتزام المستمر".



اضف تعليق

Security code
Refresh