إنجاز الكويت تنضم إلى اتش بي لإطلاق سباق الابتكار الاجتماعي العالمي السنوي الثالث لطلاب الكويت

أطلقت "إنجاز الكويت"، وهي منظمة محلية غير حكومية وغير ربحية عضوة في المنظمة العالمية لتمكين الشباب (Junior Achievements Worldwide)، مع شركة "اتش بي" العالمية في الكويت اليوم النسخة الثالثة من "سباق الابتكار الاجتماعي" العالمي والسنوي، الذي يتحدى طلاب المدارس الثانوية من 19 دولة على ابتكار عمل تجاري جديد والخروج بمبادرات فعّالة تخدم محيطهم الاجتماعي، مثل إيجاد حلول لاستهلاك الطاقة أو توسيع نطاق التعليم في المجتمعات.

وسيكون طلاب الكويت الوحيدون في منطقة الشرق الأوسط الذين سيشاركون في السباق الذي يمتد لستة أشهر. ويهدف السباق إلى تطوير إمكانيات الطلاب في القيادة في العمل، وتوسيع معلوماتهم ومعرفتهم وتجربتهم في ظل بيئة تنافسية تدعمها البحوث، بالإضافة إلى تمكينهم بالمهارات التي تساعدهم على إيجاد الحلول للتحديات والتواصل أمام جمهور. ويركز السباق على تعليمهم على الارتقاء مهنياً ودعم مشاريع الطلاب الاجتماعية المبتكرة ومبادراتهم والعمل على تطويرها.

وقالت الرئيس التنفيذي لقطاع أوروبا للمنظمة العالمية لتمكين الشباب (Junior Achievements Worldwide)، السيدة/ كارولين جينير: "لقد أصبح سوق العمل اليوم أكثر تنافسية مما كان عليه، وأصبحت الشركات الموظفة تتطلب أكثر من الأجيال القادمة بما في ذلك أن يتحلّوا بمهارات التواصل التكنولوجي والمعلوماتية، وأهم من ذلك أن يكون لديهم روح المبادرة المهنية. ومع هذه المتطلبات، يفتقر الكثير من الطلاب للفرص لتعلم هذه المهارات وتطوير إمكاناتهم، وهو ما يصعب عليهم تخطّي التحديات في الأمر الواقع."

تأسس "سباق الابتكار الاجتماعي" من قبل شركة "اتش بي" و"المنظمة العالمية لتمكين الشباب" اللتين تجمعهما علاقة تعاون متواصلة منذ 20 عام والتي تهدف إلى تطوير مهارات العمل المهني لدى طلاب صفوف الثانوية بطرق تفاعلية ومستدامة. وبفضل التكنولوجيا المطورة من قبل "اتش بي"، يحصل الطلاب على المساعدة والإرشاد من موظفي "اتش بي" المتطوعين، والذين يقدمون العون للطلاب عن بعد عبر الإنترنت.بهدف تطوير وابتكار حلول عمل من شأنها وضع حلول لتحديات اجتماعية.

وخلال العامين الماضين، شارك في "سباق الابتكار الاجتماعي" أكثر من 30 ألف طالب من ألف مدرسة من 13 دولة، وقام أكثر من 200 موظف متطوع من "اتش بي" بالتفاعل مع هؤلاء الطلاب. وفاز في سباق العام الماضي فريق من جنوب أفريقيا قام بتطوير مشروع تحت عنوان "المدافعون عن البيئة"، حيث تضمن المشروع ابتكار مصباح يعمل على الطاقة الشمسية وتم صنعه من مواد معاد تدويرها. وهدف الابتكار إلى وضع حل للإنارة في المجتمعات الأقل حظاً، وفي الآن ذاته إيجاد حل للانعكاسات البيئية والصحية مثل ضيق التنفس من استخدام المصباح الذي يعتمد على الكيروسين الذي تعتمد عليه هذه المجتمعات.



اضف تعليق

Security code
Refresh