جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم ثقافي علمي عربي متعددة الأطراف

وقعت الدكتورة حنان ملكاوي، نائب رئيس جامعة اليرموك وعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم ثقافي وعلمي متعددة الأطراف بين اليرموك وكل من جامعتي تونس المنار ومنوبة التونسيتين وجامعة الحسن الثاني – عين الشق المغربية، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية المصري، في مختلف مجالات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والآثار والأنثروبولوجيا، والاقتصاد وإدارة الأعمال، و الآداب والعلوم الإنسانية، والتربية، والفنون الجميلة، والصحافة والإعلام، إضافة للدراسات الإسلامية والسياحية وإدارة الفنادق.

ونصت المذكرة على تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئات البحثية بين الجامعات المشاركة في هذه الاتفاقية لغايات قضاء إجازات التفرغ العلمي وإلقاء المحاضرات وتبادل الآراء والخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وإجراء البحوث العلمية المشتركة والإشراف المشترك على رسائل الدراسات العليا، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعقدها كل جامعة.

كما نصت بنود المذكرة على تشجيع الجامعات والهيئات البحثية على عقد المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل البحوث العلمية والأطروحات العلمية، إضافة لتحكيم ونشر الأبحاث والدراسات في المجالات العلمية التي تصدرها الجامعات المشاركة في هذه المذكرة.

ونصت أيضا على تبادل الطلبة وزيارات الوفود الطلابية الثقافية والعلمية والرياضية والفنية، إضافة لتبادل زيارات الإداريين والفنيين لغايات التدريب و تبادل الخبرة، وتبادل الكتب والمجلات والنشرات العلمية، والخطط الدراسية، والوثائق والمخطوطات المتعلقة بمجالات التعاون المحددة.

ووقع المذكرة عن جامعة تونس المنار رئيسها الدكتور عبدالحفيظ غربي، وعن جامعة منوبة رئيسها الدكتور شكري مبخوت، وعن الحسن الثاني رئيسها الدكتور خالد جعفر، وعن مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية أمينه الدكتور ياسر عبدالفتاح.

وحضر توقيع المذكرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي والدكتور عدنان العتوم و مستشار الجامعة لشؤون كلية الطب الدكتور زياد الناصر وعدد من المسؤولين في الجامعة.



اضف تعليق

Security code
Refresh