الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يطلق تطبيقاً خاصاً للأجهزة الذكية

أطلق الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي 24 فبراير 2013 تطبيقاً خاصاً للأجهزة الذكية، يهدف إلى تعزيز مكانته في الفضاء الإلكتروني، بالشكل الذي يسهم في تسهيل التواصل مع الباحثين والمؤسسات البحثية حول العالم، وإتاحة الوصول إلى قاعدة بياناته. وينضم الصندوق بذلك إلى هيئات التمويل البحثي العالمية القليلة التي تمتلك مثل هذا النوع من التطبيقات.

ويتوفر التطبيق الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، ويتميز بسهولة استخدامه على الأجهزة الذكية التي تعتمد آخر تحديثات نظام iOS. وسيكون التطبيق متاحاً للتنزيل مجاناً عبر متجر تطبيقات آبل، ليستفيد منه مستخدمي هواتف "الآيفون"، والأجهزة اللوحية "الآيباد" و"الميني آيباد".

ورأى الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أن إطلاق هذا التطبيق يمثّل "خطوة أساسية نحو توسيع دائرة وسائل الاتصال مع الباحثين المسجلين لدينا، وأيضاً مع المؤسسات البحثية التي نتعامل معها. كما يسهِّل الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بالصندوق، بعدما أصبحت متاحة عبر الأجهزة الذكية حول العالم".

واعتبر الدكتور الطائي أن "العمل على نشر التطور المعرفي يعتبر من أساسيات عمل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، لذا كان من المنطقي إطلاق هذا التطبيق لمواكبة التطور".

هذا وسيمنح التطبيق الجديد أصحاب الطلبات والحاصلين على منح الصندوق والمراجعين، إمكانية الإطلاع على قاعدة بيانات الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، ومتابعة مقترحاتهم ومشاريعهم البحثية. كما سيسهل عليهم معرفة آخر المستجدات المتعلقة بمشاريعهم ومقترحاتهم البحثية أولاً بأول وذلك من خلال توفير خاصية "الاشعار التلقائي" التي ستكون من ضمن مميزات التطبيق الجديد.

وقدّم هيثم علي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عرضاً توضيحياً عن كيفية استخدام التطبيق الجديد، خلال حفل الاطلاق الذي حضره كبار مسؤولي الصندوق، بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات البحثية في دولة قطر.

وأشار علي إلى أن "توفر التطبيق في أجهزة آبل يعتبر الخطوة الأولى بالنسبة لنا. أما الخطوة التالية فستكون إتاحة التطبيق لمستخدمي نظام ويندوز 8 وآندرويد". وتوسع العلي في ايضاح المميزات الإضافية للتطبيق التفاعلي الجديد، والذي يحتوي على وحدة للأخبار ورزنامة الفعاليات ومعرض للوسائط المتعددة، بالإضافة إلى منشورات مختارة لبعض المشاريع الممولة من قبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.



اضف تعليق

Security code
Refresh