جامعة اليرموك ووزارة الصحة توقعان اتفاقية تعاون طبي

وقعت في مبنى وزارة الصحة اتفاقية للتعاون الطبي الأردنية ما بين وزارة الصحة وجامعة اليرموك وقعها عن الوزارة الدكتور عبد اللطيف وريكات وعن الجامعة الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك. ونصت بنود الاتفاقية على اعتماد مستشفيات اليرموك بلواء بني كنانة والإيمان في محافظة عجلون والمراكز الصحية في محافظتي اربد وعجلون أماكن تعليمية وتدريبية لطلبة كلية الطب في جامعة اليرموك التي سيبدأ التدريس فيها في بداية العام الجامعي المقبل.

كما نصت على التعاون والتنسيق ورفع مستوى الخدمات الطبية التي المقدمة للمواطنين من خلال مستشفى اليرموك ومستشفى الإيمان والمراكز المتواجدة في المحافظتين وتوفير فرص التدريب لطلبة كلية الطب والمهن الصحية الأخرى من كوادر وزارة الصحة، ودعم البحوث الطبية والسريرية، وتشجيع الأبحاث المشتركة بين الفريقين باستغلال وتنمية الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين. كما أقرت الاتفاقية تشكيل لجان فنية عليا تتولى تحديد مهام وواجبات أطباء الاختصاص ودراسة احتياجات الأقسام السريرية والعمل على توفيرها بالتعاون مع جهات الاختصاص، بالإضافة إلى التأكيد على تنفيذ البرامج اللازمة لمتطلبات المجلس الطبي الأردني والعربي وتبادل عقد اللقاءات العلمية والمؤتمرات الطبية وتطوير أساليب البحث العلمي والتدريب. الدكتور وريكات عقب توقيع الاتفاقية شكر جامعة اليرموك على استحداث كلية الطب في الجامعة التي ستسهم في تطوير الخدمات الطبية على المستوى الوطني بالإضافة إلى تقديم خدماتها المتميزة لأبناء المجتمع مؤكداً استعداد وزارة الصحة لدعم كلية الطب بكافة الإمكانات الفنية والبشرية بما يحقق أهداف وتطلعات الكلية.

الدكتور عبدالله الموسى من جانبه شكر وزارة الصحة على دعمها لإنشاء الكلية والتي ستسهم في تطوير الخدمات الطبية للمواطنين في إقليم الشمال مشدداً على أن الكلية كما هو الحال في كليات الطب في الجامعات الأردنية ستكون من الكليات المتميزة في المنطقة من حيث البرامج العلمية المتطورة وستقوم الجامعة بابتعاث العديد من الأطباء إلى أرقى الجامعات العالمية المواكبة للتطورات الحديثة التي يشهدها الطب في العالم والتي ستسهم في تطوير الخدمات الصحية لأبناء المجتمع المحلي وإقليم الشمال بشكل عام مؤكدا أن استحداث الكلية جاء انسجاماً مع فلسفة الجامعة القائمة على التفاعل مع حاجات وتطلعات المجتمع.

وحضر توقيع الاتفاقية النواب حسن عبيدات وعبدالله عبيدات وكمال الزغول ومحمد شديفات ونايف خزاعلة ومحمد فريحات ونائبا رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم والدكتورة حنان ملكاوي والدكتور زياد الناصر مستشار رئيس الجامعة لشؤون كلية الطب وأمين عام الوزارة وعدد من المسؤولين من الجانبين.



اضف تعليق

Security code
Refresh