صابونجيان: تأسيس مركز أبحاث مشترك في خدمة البحث العلمي والصناعي

ثمن وزير الصناعة اللبناني فريج صابونجيان خلال توقيع كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة لإتفاقية تبادل مع جمعية الصناعيين اللبنانيين - برنامج بحوث الإنجازات الصناعية اللبنانية (LIRA program)، إستعداد جامعة سيدة اللويزة والتزامها هذا التعاون من أجل تحقيق مصلحة أطراف ثلاثة، إلى جانب اللجنة المشرفة على البرنامج، المكونة من وزارة الصناعة، والمجلس الوطني للبحوث العلمية وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

 

وقال: الشراكة المطلوبة تقوم على رعاية مشاريع التخرج للطلاب الجامعيين، وتوجيهها نحو الإبتكار والتكنولوجيا في الحقول التي لها علاقة بحاجات الصناعيين. ولم لا نطمح إلى تأسيس مركز أبحاث مشترك يضم خيرة علمائنا ومهندسينا وطلابنا فيتفاعلون مع بعضهم البعض في خدمة البحث العلمي والصناعي.

 

ومن جهته رأى رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين نعمة أفرام ان هذا اللقاء يوفر إمكانية خلق بيئة تتفجر طاقات أبنائها فيها، رغم الصورة القاتمة المهيمنة على لبنان. من هنا تكمن أهمية الشعار الذي أطلقته جمعية الصناعيين صناعتك هويتك، بحيث يكون المنتج اللبناني على صورة الشخص اللبناني الذي صنعه. أضاف: إن الشاب اللبناني مميز ويجب إعطاؤه الفرصة من أجل تطوير براءات الإختراع وزيادتها.



اضف تعليق

Security code
Refresh