ورشة عمل للتوعية حول معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2013

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم ورشة عمل توعوية لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة حول معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2013 ،حيث قامت لجنة المديرية المكونة من النائب الفني ممثلاً عن مدير التربية والتعليم وبعضوية كل من أقسام التقنيات والاشراف والنشاطات والعلاقات العامة والصحة المدرسية بتوضيح أهداف وآليات المشاركة في هذا المعرض.

 

وقد تحدث النائب الفني الأستاذ نزيه نصر الله عن أهمية تحفيز الطلبة والمعلمين للمبادرة بإنجاز مشاريع تطبيقية في قطاعات علمية وتكنولوجية مختلفة وعن أهمية تطوير مهارات الطلبة في مجالات البحث العلمي، وتنمية مهارات التفكير لديهم. كما تحدث عمار عواد رئيس قسم التقنيات والحاسوب ومنسق المعرض في المديرية عن الموضوع بشكل تفصيلي وعن أهمية بناء جيل من الشباب الفلسطيني قادر على تحديد المشكلات ووضع الحلول المناسبة لها وعن ضرورة ترسيخ ثقافة البحث العلمي في المجتمع والتحول من طرق التعليم التقليدية المعتمدة على المعلم إلى طرق التعليم الحديثة المتمركزة حول الطالب وعن ضرورة اكساب المعلمين والطلبة مهارات القرن الواحد والعشرين.

 

وقد قدم أعضاء لجنة المديرية من الأقسام ذات العلاقة توضيحا حول أهمية العلوم والتكنولوجيا في حياتنا العملية وحل المشكلات و أثر المشاركة في رفع قدرة الطلبة في الاتصال والتواصل مع الآخرين والتعبير عن أفكارهم وأهمية البحث العلمي في تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة وعن دور المعارض الهام في نقل المعرفة. وفي النهاية شكر النائب الفني مديري ومديرات المدارس على جهودهم وتمنى لهم التوفيق في عملهم.



اضف تعليق

Security code
Refresh