الأردن رئيسا لاتحاد مؤسسات البحث العلمي الزراعي "الارنينا" للمرة الثالثة

تم انتخاب الأردن لرئاسة اتحاد مؤسسات البحث العلمي الزراعي في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا (الارنينا)، وهكذا يكون الأردن قد احتفظ بهذا المنصب للمرة الثالثة، وتم ذلك خلال اجتماع اللجنة التوجيهية للاتحاد في عمان، وذلك بعد اختيار مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب رئيسا للاتحاد.

 

وقال الدكتور الشياب أن احتفاظ الأردن برئاسة هذا الاتحاد يأتي تتويجا للجهود الدؤوبة التي بذلها الأردن ممثلا بالمركز الوطني في تعزيز وتطوير العلاقات بين المراكز البحثية الزراعية في مختلف الدول الأعضاء، وتكريسا لدوره في تطوير وتحسين الواقع الزراعي في الأردن والمنطقة.

 

وتضم "الارنينا" في عضويتها 19 دولة 32 مركزا ومعهدا بحثيا زراعيا، منها ثلاثة مراكز بحثية في الأردن هي المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الممثل الرسمي للأردن في الاتحاد، وكلية الزراعة في الجامعة الأردنية، ومعهد الأبحاث الزراعية والتدريب والإرشاد في الجامعة الأردنية أيضا.

 

يذكر أن الاتحاد قد أنشئ عام 1985 بهدف المساهمة في تحسين التنمية الزراعية والريفية في منطقة غرب أسيا وشمال إفريقيا وتقوية أواصر التعاون مابين المؤسسات البحثية والعلمية المعنية بالقطاع الزراعي في الدول الأعضاء.



اضف تعليق

Security code
Refresh