إعداد كتيب قصص نجاح المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

في قطاع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .. والبحوث والتطوير

قال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن المؤسسة تقوم حاليا بإعداد كتيب اللغتين العربية والإنجليزية، يتناول قصص نجاح المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، للأفكار الابتكارية التي تحولت لشركات ناشئة، والتي حصلت على براءات اختراع، والتي ثبتت جدواها السوقية. وأضاف أن هذه القصص تغطي مسيرة نجاح وعطاء المؤسسة منذ 12 عاما، وتغطي مختلف الدول العربية، وتؤكد أن الباحثين والمبتكرين العرب قادرين على المساهمة في إنتاج المعرفة، وليس استيرادها فقط من الدول الغربية.

 

وأكد الدكتور عبد اللـه النجار أن هذا المشروع الطموح يكشف الدور التنموي والحقيقي للمؤسسة في دعم المجتمعات والاقتصاديات العربية، من خلال منتج حقيقي يلبي الاحتياجات، استنادا على البحث العلمي والابتكار التكنولوجي. مشددا على أننا في المؤسسة نؤمن بأن الاقتصاد والمجتمع يجب أن يكونا محور البحث العلمي. وأن هناك شراكة ما بين الباحثين ورواد الأعمال والمستثمرين تساهم في ديمومة البحث العلمي وتلبية احيتاجات الاقتصاد والمجتمع في الدول العربية.

 

وأشار الدكتور النجار إلى أن عدد صفحات الكتيب باللغتين العربية والإنجليزية لقصص نجاح المؤسسة تبلغ حوالي 224 صفحة، والكتيب في مرحلة ضبط الصياغة والتصميم. وقريبا سيتم طباعته وتوزيعه.



اضف تعليق

Security code
Refresh